تواطؤ أميركي بريطاني بجرائم الحرب السعودية على اليمن

0
382

المعلومة/ بغداد…

اعترفت صحيفة نيويورك تايمز الامريكية بوجود تواطؤ ودعم امريكي وبريطاني للسعودية في الجرائم التي ترتكبها قواتها في اليمن.

ونقلت وكالة انباء فارس في خبر تابعته وكالة /المعلومة/ ان “الصحيفة نشرت صورا عن الدمار والجرائم المرتكبة من قبل عدوان التحالف السعودي على اليمن قائلة إن “الولايات المتحدة والسعودية لا تريد أن يشاهد احد تلك الصور المروعة”.

واضافت أن “قادة منظمات اليونيسيف وبرنامج الغذاء العالمي التابع للامم المتحدة ومنظمة الصحة العالمية حذروا من أن 60 بالمائة من اليمنيين يعانون من الجوع ولايعرفون من أين تأتيهم الوجبة التالية.”  

وتابعت أن “ اليمن في الاصل بلد فقير وقد تفاقمت ازمته أكثر منذ الحرب العدوانية التي ما انفك يشنها عليها تحالف العدوان السعودي  منذ أواخر آذار عام 2015”.

واشارت الى أن ” أن السعودية تقصف المدنيين في اليمن بشكل منتظم، وأغلقت مجالهم الجوي وفرضت عليهم حصارا لتجويع المناطق التي تسيطر عليها حركة انصار الله وهو ما يعني أن اليمنيين المدنيين العاديين بمن فيهم الأطفال يموتون جراء القصف أو الجوع”.

وقالت رئيس منظمة كير امريكا ميشيل نان إن ” الوضع في اليمن يعتبر وصمة عار على جبين المجتمع الدولي”، مضيفة أن” هناك أكثر من 20 مليون يمني بحاجة إلى مساعدة فورية طارئة، حيث يموت طفل كل خمس دقائق”. انتهى/25 ض

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here