صحة الانبار تفتتح وحدة غسيل البريتون في الرمادي

0
371

المعلومة/ الانبار..

أعلن مدير عام دائرة صحة محافظة الانبار عبد الستار كاظم العيساوي، الثلاثاء، عن افتتاح ردهة غسيل البريتون للأطفال المصابين بعجز الكلى الحاد للمرة الاولى منذ بدء العمل بعملية اعادة البنى التحتية للمؤسسات الصحية المدمرة جراء العمليات الارهابية.

وقال العيساوي في تصريح لـ/المعلومة/، إن “وزارة الصحة وبالتنسيق مع مديرية دائرة صحة الانبار انجزت عملية افتتاح ردهة غسيل البريتون للأطفال المصابين بعجز الكلى الحاد”، مبينا أن “سعة الردهة اربعة اسرة مزودة بكافة الادوية والمستلزمات الطبية وكادر متدرب على هذه الاجهزة الحديثة التي تدخل الخدمة للمرة الاولى بعد اعادة اعمار المراكز الصحية المتضررة”.

واضاف العيساوي، أن “مستشفى الرمادي للنسائية والاطفال التعليمي اصبح مستعدا لاستقبال الاطفال المرضى وتوفير عناء السفر على هؤلاء المرضى الى بغداد او المحافظات الاخرى لإجراء عملية الغسيل”، مبينا أن “دعم وزيرة الصحة عديله حمود ساهم في اعادة الحياة لعدد كبير من مؤسساتنا الصحية اضافة الى العمل المستمر على تطوير الطاقات العلمية بالتدريب على الاجهزة الطبية الحديثة التي تم تجهيزها لدائرتنا عن طريق وزارة الصحة”.

وأكد العيساوي، أن “مستشفى النسائية والاطفال التعليمي في الرمادي يعد من اسرع مؤسسة صحية عادت اليها الحياة بفضل دعم الوزارة وبجهود ادارتها”. انتهى/ 12أ

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here