تقرير بريطاني: ضربة واحدة للتحالف الأميركي تقتل العشرات في الرقة

0
190

المعلومة/بغداد..

أكد تقرير بريطاني، الاثنين، ارتفاع اعداد الضحايا المدنيين السوريين جراء الضربات العشوائية للتحالف الدولي بقيادة أميركا، مشيرا إلى أن ضربة واحدة تقتل عشرات المدنيين، فيما كشف عن نفاذ الطعام والدواء في مدينة الرقة منذ شهر.

وقالت صحيفة التايمز في تقرير لها، إن “المدنيين في الرقة يأكلون العشب ولا أحد ينتشل الجثث المنتشرة فيها”، مبينة أنه “في الرقة، الموت يجمع بين الجثث المقطوعة الرأس من قبل يد تنظيم الدولة الإسلامية حيث الجهاديين الذين قتلوا من قبل طائرات التحالف أو من استهدفهم القناصة”.

وأضافت الصحيفة، أن ” الرقة – التي تعتبر من أهم معاقل تنظيم الدولة – تشهد قتالاً ضارياً”، مشيراً إلى أن المدينة غير آمنة البته”.

واشار التقرير إلى أن “عدد المدنيين الذين قتلوا في الرقة يعد كبيراً نسبياً وهو أعلى من 700 شخص مع نهاية الأسبوع الماضي”، بحسب المرصد السوري ومركزه بريطانيا، لافتا إلى أن ضربة جوية واحدة للتحالف الدولي تحصد العشرات من هذه العائلات.

واكد التقرير، أن “الأدوية نفذت من الرقة منذ 34 يوماً كما نفذ الطعام منذ 10 أيام”ـ مضيفاً أن المدنيين يقتاتون على العشب ويغلون أوراق الأشجار ويضيفون إليها الخبز الجاف ليقدروا على تناولها”. انتهى/25

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here