خبير أمني يكشف عن “سر” سرعة تحرير تلعفر

0
719

المعلومة/ بغداد..

كشف الخبير العسكري عبد الكريم خلف، الاثنين، عن “السر” وراء تحرير قضاء تلعفر بوقت قياسي، مبينا ان القوات الأمنية أجبرت “ داعش” على فتح جبهة قتالية بطول 18 كيلو متر، مما أدى خسارة التنظيم لنقص عدد مقاتليها في تغطية هذه المساحة.

وقال خلف في تصريح لـ/المعلومة/، ان “معركة تلعفر نموذجية، ولا تشوبها أي شائبة، وكانت ذكية جدا، حيث كان من المقرر ان تستمر الى أسبوعين او أكثر، لكنها لم تستغرق إلا أياما”، موضحا ان “الخطة المثالية التي وضعتها القيادة الأمنية أجبرت داعش على التقهقر والهروب”.

وأضاف، ان “ القوات الأمنية فتحت جبهة قتالية على طول 18كم، فيما لم يتمكن داعش من تغطية كل هذه المساحة لمقاومة قواتنا، فان 2000 من داعش لا يكفون للقتال في مساحة كبيرة”.

واشار خلف إلى أن “الحضور الجوي المهم، وقلة نسبة المدنيين في المدينة، والانضباط الكبير لقوات الحشد الشعبي في تقدمهم خلال ثلاثة محاور موكلة إليهم، كلها عوامل ساعدت بتحرير القضاء بسرعة صدمت العدو”.

وأعلنت قيادة العمليات المشتركة، أمس الأحد، عن تحرير كافة احياء مركز قضاء تلعفر من سيطرة تنظيم “ داعش” الإجرامي، بعد ثمانية ايام من انطلاق عمليات تحريرها. انتهى 25ن

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here