كتائب حزب الله: دور أميركا سلبي في جميع معارك التحرير

0
321

المعلومة/بغداد..

جددت كتائب حزب الله، الثلاثاء، رفضها لمشاركة أميركا والتحالف الدولي في معارك تحرير المناطق من سيطرة تنظيم “ داعش” الإجرامي، مؤكدة ان دور واشنطن كان سلبيا في جميع المعارك واثببت عدم جديتها في محاربة “ داعش”.

وقال المتحدث باسم الكتائب محمد محي في تصريح لـ/المعلومة/، إن “التجربة اثبتت ان أميركا ليست صادقة وجادة في محاربة داعش لأنها هي من صنعته”، مشيرا إلى أن “تجربتنا مع الولايات المتحدة اثبتت بما لا يقبل الشك بانها تشترك مع داعش في تدمير العراق وتفكيكه”.

 وأضاف محي، أن “ أميركا كان لها دور سلبي كبير خلال معارك التحرير وابرزها معركة تحرير الرمادي التي الحقت دمارا كبيرا بالمدينة”، مبينا أن “الضربات العشوائية للتحالف الدولي خلال معركة الموصل ادت إلى تدمير الكثير من البنى التحتية وقتل المئات من المدنيين”.

وكان رئيس كتلة “صادقون” النيابية التابعة لحركة عصائب اهل الحق حسن سالم أعلن اليوم الثلاثاء، عن انسحاب “فصائل المقاومة الإسلامية” من معركة تحرير تلعفر بسبب مشاركة القوات الأميركية، مشيرا إلى أن الأميركيين يشاركون في المعركة بقوات برية وارتال كبيرة.

يشار إلى أن الحكومة العراقية تنفي باستمرار اي مشاركة للقوات الأميركية او القوات التابعة للتحالف الدولي في عمليات التحرير، فيما تظهر صور واشرطة فيديو مشاركة القوات الأميركية في عدة معارك آخرها معركة تحرير الموصل. انتهى/25م

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here