مديرية الجوازات تستأنف عملها غدا بعد توقف دام 14 يوما

0
1667

المعلومة/بغداد..

تستأنف مديرية الجوازات العامة إعمالها يوم غد الاثنين بعد إغلاقها لمدة 14 يوما من اجل ابدال منظومة الاصدار القديمة بأخرى متطورة.

وقال مدير عام المديرية التابعة لوزارة الداخلية العميد احمد عبد الستار في تصريح لصحيفة “الصباح” الرسمية اطلعت عليه /المعلومة/، إن “المديرية انتهت من ابدال منظومة اصدار الجوازات التي كانت تعمل بها اضافة الى الدوائر التابعة لها في بغداد والمحافظات، بأخرى جديدة ومتطورة”، مشيرا إلى أن “العمل بالمنظومة الجديدة سيسهم بشكل كبير في سرعة انجاز معاملات المواطنين الراغبين بالحصول على (جوازات السفر) لاسيما ان هذه المنظومة تتصف بالدقة وسهولة الاستعمال وسرعة الاصدار”.

وأضاف عبد الستار أن مديريته “حرصت خلال مدة الاغلاق التي دامت 14 يوما، على ابقاء منفذ الوافدين مفتوحا لاصدار وثائق السفر والجوازات للمواطنين من ذوي الحاجات الخاصة والمرضى والحالات الانسانية الاخرى والايفادات الرسمية وغيرها من الحالات المستعجلة التي تتطلب معالجة فورية وبطاقة 1000 جواز يوميا فقط”.

واشار عبد الستار الى ان “المديرية والدوائر التابعة لها في بغداد والمحافظات، كانت قد عملت بنظام العمل المسائي لاصدار الجوازات للمواطنين الراغبين بالحصول عليها لاستيعاب الزخم الحاصل في تلك الدوائر نتيجة زيادة اعداد المراجعين خصوصا خلال مدة العطلة الصيفية التي تشهد اقبالا كبيرا من قبل المواطنين لاستحصال الجوازات بغية السفر خارج البلاد”، مؤكدا ان “العمل بالنظام المزدوج سيستمر لحين انتهاء العطلة الصيفية وبداية الدوام الرسمي للجامعات والمدارس”. انتهى/25

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here