مسؤول محلي: الرمادي بحاجة الى تسعة مليارات دولار لإعادة اعمار البنى التحتية

0
197

المعلومة/ الانبار..

كشف قائممقام قضاء الرمادي بمحافظة الانبار ابراهيم الجنابي ،السبت، عن حاجة المدينة إلى تسعة مليارات دولار لاعادة اعمار البنى التحتية المدمرة جراء العمليات العسكرية والارهابية في المدينة.

وقال الجنابي في تصريح لـ/المعلومة/، إن “اللجان المختصة بعملية تقييم الاضرار الناجمة عن العمليات العسكرية في مدينة الرمادي التي تم تحريرها أكدت الحاجة الى 9 مليارات دولار لإعادة اعمار البنى التحتية”، مبينا أن “المشاريع الخدمية من جسور وشبكات الكهرباء والماء مدمرة بشكل كامل مما يتطلب تخصيص ميزانية مالية للمباشرة بإعادة اعمار البنى التحتية”.

واضاف الجنابي، أن “30 جسرا حيويا تعرض للتدمير فضلا عن تدمير 40 الف وحدة سكنية بشكل كامل بالإضافة الى تدمير 200 مدرسة ناهيك عن الاضرار طالت كافة المشاريع الخدمية والصحية وشبكات المياه والطرق والكهرباء”.

ولفت الجنابي إلى أن “الحكومة المحلية لا يمكن ان تقوم بواجبها تجاه اعادة اعمار البنى التحتية لقلة الميزانية المالية المخصصة لها مما يتطلب دعم حكومي ودولي للمساهمة في عملية اعادة اعمار المدينة التي تعاني من نسب دمار كبيرة”، موضحا أن “بعض احياء المدينة مدمرة بشكل كامل”. انتهى/12أ

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here