النزاهة تلزم موظفيها بتوقيع تعهد بعدم الترشح للانتخابات

0
242

المعلومة/بغداد..

أعلنت هيئة النزاهة، الأربعاء، عن صدور توجيه من رئيسها حسن الياسري بضرورة تعهُّد ملاكاتها المُتقدِّمة بتوقيع تعهُّدٍ بعدم الترشيح للانتخابات القادمة، مؤكدة أن الملاكات شرعت بتنفيذ التوجيه.

وقالت الهيئة في بيان تلقت /المعلومة/، نسخة منه، إنه “إمعاناً في استقلاليَّة الهيأة وإبعاداً لها عن التجاذبات السياسيَّة، وجَّه رئيس الهيأة حسن الياسريُّ قبل نحو أسبوعين بضرورة تعهُّد ملاكاتها المُتقدِّمة بتوقيع تعهُّدٍ بعدم الترشيح للانتخابات القادمة، وقد شرعت هذه الملاكات بتنفيذ التوجيه عبر التوقيع على التعهُّد بُعَيد توقيع رئاسة الهيأة عليه مُتمثِّلةً برئيسها ونائبه والمديرين العامِّين فيها، وقد وجَّه السيِّد رئيس الهيأة بنقل أيٍّ من الملاكات المُتقدِّمة إلى خارج الهيأة في حال رغبت في الترشيح”.

وأضاف البيان، أن “هذا الإجراء يأتي ضمن حرص الهيأة على استقلاليَّة عملها والنأي بنفسها والعاملين فيها عن أيِّ نشاطٍ سياسيٍّ أو حزبيٍّ قد يدعو إلى الظنَّة والتشكيك في استقلاليَّتها، وعملاً بأحكام الدستور وقانونها النافذ رقم 30 لسنة 2011 الذي أشار في المادَّة (2) منه إلى أنَّ هيأة النزاهة هيأة مستقلة .. لها شخصيَّةٌ معنويَّةٌ واستقلال ماليٌّ وإداريٌّ”.

وتابع البيان أنه “فيما يتعلَّق بالمفتِّشين العموميِّين فقد طلب رئيس الهيأة منهم تقديم هذا التعهُّد الذي يُثبِت عدم ترشيحهم للانتخابات، وقد تلقَّت الهيأة مجموعةً من هذه التعهُّدات المُوقَّعة من قبل عددٍ من المُفتِّشين العموميِّين، بيد أنَّ تلك التعهُّدات لم يكتمل عددها بعد، حيث ستُعلِن الهيأة فور اكتمال تلك التعهُّدات عن تفاصيلها”. انتهى/25

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here