لجنة الشباب البرلمانية تتبنى مقترح قانون لدعم الشباب

0
281

المعلومة/ بغداد..

تبنت لجنة الشباب والرياضة البرلمانية، الثلاثاء، مقترح قانون صندوق دعم الشباب الخريجين العاطلين عن العمل، مبينة ان الشباب ابدوا تفائلهم بهذا القانون.

وذكر بيان للجنة تلقت /المعلومة/ نسخة منه، ان “لجنة الشباب والرياضة البرلمانية تطالب الجهات التنفيذية في الدولة العراقية برصد حركة الشباب ومتابعة متطلباتهم ومستلزمات العيش الكريم ليكونوا مبادرين ومبتكرين لصناعة العراق”.

وطالبت اللجنة بحسب البيان، “رئيس مجلس النواب بالموافقة على اقامة مؤتمر شبابي واسع يطرح فيه المحاور (الاسس النظرية لقضايا الشباب، ودراسة واقع الشباب، واسس التخطيط للمستقبل ومؤسسات التنفيذ العاملة في مجالات الشباب, ومشاريع شبابية في المستقبل، وتفعيل الحركة الشبابية”.

وتابعت ان “شباب العراق هو محور التنمية وغايته، وبقدر ما نوفره لهم من امكانات يكون قادرا على التفاعل بايجابية مع قضايا امته”.

واكدت على ان “الشباب ابدوا تفائلهم لقانون صندوق دعم الخريجين العاطلين عن العمل المزمع اقراره من قبل مجلس النواب”، لافتة الى “انهم يعانون من تهميش وبطالة واستغلال سيء لمعاناتهم وابعادهم عن المشاركة في العمل السياسي الوطني ودورهم في ادارة شؤون البلاد والمشاركة في بناء مؤسساته الوطنية بشكل ديمقراطي حر”.

ولفتت الى ان “اللجنة تبنت مقترح قانون صندوق دعم الشباب الخريجين العاطلين عن العمل براتب شهري قدره 250000 دينار ودفع قروض ميسرة للشباب يتم اقراضهم من هذا الصندوق لمشاريع صغيرة ومتوسطة يتبنونه وحدهم او فيما بينهم”، مشيرة الى ان “القانون يتكون من 23 مادة”. انتهى/ ز

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here