صحيفة: الدول الخليجية فشلت باقناع العبادي في اتخاذ موقف سلبي من قطر

0
264

المعلومة/بغداد..

كشفت صحيفة عربية، الاثنين، عن فشل الدول الخليجية باقناع رئيس الوزراء حيدر العبادي باتخاذ موقف سلبي من قطر والاصطفاف مع أي طرف في الأزمة الخليجية.

وقالت صحيفة “العربي الجديد” في تقرير لها اطلعت عليه /المعلومة/، إنه “فشلت من جديد ضغوط دول حصار قطر على العراق لدفعه إلى اتخاذ موقف سلبي من الدوحة، إذ أكد العبادي، أمس الأحد، خلال اجتماعه بوزير الخارجية البحريني خالد بن أحمد آل خليفة، رفض العراق الاصطفاف مع أي طرف في الأزمة الخليجية، في ما وصف بأنه بمثابة الرد الرسمي على الضغوط المتكررة التي تمارسها السعودية والإمارات والبحرين فضلاً عن مصر لدفع العراق إلى الانخراط ضمن معسكر الحصار”.

ونقلت الصحيفة عن وزير عراقي “بارز” في بغداد قوله، إن “الاجتماع الذي دام نحو ساعة ونصف الساعة بين العبادي وآل خليفة داخل المنطقة الخضراء وسط بغداد تناول جملة من القضايا المهمة”.

وأوضح أنه “على مستوى الملفات الخارجية فإن الوزير البحريني طرح موضوع الأزمة الخليجية ومزاعم دعم قطر للإرهاب وتضرر العراق بسبب ذلك”، مشيرا إلى “العبادي أعرب عن أمله بحل الأزمة سريعاً وأبلغ الوزير البحريني بشكل مباشر امتناع العراق عن الدخول في أي محاور والتزام سياسية الحياد في الأزمة”. انتهى/25

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here