نائب كردي: الكتل الاربعة الرئيسة تعارض الاستفتاء

0
308

المعلومة / خاص…

اكد عضو الاتحاد الوطني الكردستاني عبد الباري زيباري، الاثنين، معارضة الاحزاب الرئيسة لاجراء استفتاء انفصال الاقليم عن المركز، فيما استبعد اجراء الاستفتاء بموعده في ايلول المقبل لموانع كثيرة.

وقال زيباري في تصريح لوكالة / المعلومة /، ان “مسألة الاستفتاء والانفصال بعيد عن الواقع في الوقت الحالي اذ لا يمكن تحقيق هذه الخطوة من دون تفعيل البرلمان المعطل وتغييب صوت الشعب”، مشيرا إلى ان “الكتل والاحزاب الرئيسة الاربعة في الاقليم ترفض اقامة اجراء الاستفتاء من دون اللجوء الى البرلمان”.

واضاف انه “لا جدوى من اجراء الاستفتاء والانفصال اذا لم يلق تاييدا شعبيا ووجود خطة محمة يمكن السير عليها”، مستبعدا “اجراء الاستفتاء في موعدة المقرر بـ25 ايلول المقبل في ظل غياب اللجان التنسيقية وعدم وضوح الاليات وقصر الوقت المتبقي”.

واكد النائب عن التحالف الوطني عبد الهادي السعداوي، الخميس الماضي، عدم قدرة حكومة اقليم كردستان عالى اجراء استفتاء الانفصال لموانع قانونية، فيما بين انه بامكان الحزب الديمقراطي اجراء استبيان لمعرفة رأي الشارع الكردي تجاه الانفصال.

واعلنت عضو التحالف الكردستاني عن الحزب الديمقراطي نجيبة نجيب، امس الاحد، عن زيارة وفد من اقليم كردستان بالايام المقبلة الى بغداد لبحث ملف الانفصال عن المركز واجراء الاستفتاء.انتهى 25 ك

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here