مجلس الانبار: نسبة الفقر في المحافظة وصلت الى 80%

0
444

المعلومة/ الانبار..

أعلن عضو مجلس محافظة الانبار نعيم الكعود النمراوي، الأحد، عن بلوغ نسبة البطالة في مدن الانبار المحررة الى 80%، مشيرا إلى أنها اعلى نسبة تشهدها المحافظة قبل سقوطها بيد “ داعش”.

وقال النمراوي في تصريح لـ/المعلومة/، إن “مدن الانبار المحررة تشكوا من ارتفاع نسبة الفقر حيت سجلت 80% بسبب عمليات التهجير وتدمير منازل المواطنين نتيجة العمليات العسكرية والارهابية فضلا عن قلة التخصيصات الوظيفية الكافية للمحافظة ناهيك من عدم صرف المبالغ المالية للنازحين واقامة المشاريع الخدمية لتشغيل العاطلين عن العمل بسبب هدر المال العام من قبل هرم السلطة في حكومة الانبار المحلية”.

واضاف أن “نسبة الفقر في المحافظة سجل نسبب مخيفة في بعض المناطق ويعود السبب ايضا الى عدم اقامة المشاريع الخدمية وتشغيل اليد العاملة وتعويض المتضررين جراء العمليات العسكرية والارهابية على خلفية وجود عمليات فساد مالي واداري لدى الجهات المعنية المشرفة على عملية الصرف”.

ودعا النمراوي الحكومة المركزية الى “بذل جهود كبيرة وفعالة من اجل معالجة ظاهرة ارتفاع نسب الفقر في مدن الانبار المحررة واثرها السلبي على المجتمع والعمل على ايجاد خطط علمية مدروسة تضمن القضاء على هذه النسبة المخيفة”. انتهى/ 12أ

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here