صحيفة: رئيس هيئة الاركان الامريكية الجديد كان يعمل مستشارا للشركات الامنية في العراق

0
205

المعلومة/ ترجمة..

أفاد تقرير لصحيفة واشنطن بوست الامريكية، السبت، بأن الدخل الذي كان يحصل عليه الرئيس الجديد لهيئة الاركان الامريكية في ادارة دونالد ترامب الجنرال جون كيلي حتى العام الماضي يأتي من تقديم المشورة على العقود الفيدرالية ومن ضمنها عقود لكتلة من الشركات الامنية الخاصة في العراق وافغانستان والتي حصلت على مليارات الدولارات من عملها هناك.

وذكر التقرير الذي ترجمته /المعلومة/ ان” الوثائق التي تم الحصول عليها اثبتت ان الجنرال المتقاعد جون كيلي والذي اعاده ترامب الى منصب رئاسة هيئة الاركان الامريكية كان قد تسلم مبلغ 166.666 دولار من عمله السابق كمستشار بشان قضايا الدفاع لصالح شركة داين كروب انترناشيول الامنية” . 

واضاف أنه” خلال فترة تولي كيلي المنصب في داين كروب ، حصلت الشركة على عقد بقيمة 700 الف دولار من وزارة الامن الداخلي حيث تم ترقية كيلي الى منصب السكرتير في الشركة دون ايضاح دوره في العقد “.

وتابع التقرير أن “عمل الجنرال جون كيلي يبين كيف كان كبار الضباط العسكريين الامريكان وغيرهم من المسؤولين الحكوميين يقومون بايجاد وظائف ثانية كمستشارين وجماعات ضغط ومن ثم يعودون ثانية الى الحكومة “.

من جانبها قالت المتحدثة باسم شركة داين كروب ماري لورانس إن “الشركة لن تجيب على الاسئلة المتعلقة بعمل كيلي”، فيما لم يرد مسؤولي البيت الابيض على الاسئلة او السماح لـ” كيلي” بالتعليق عليها .

يذكر ان الجنرال جون كيلي عمل لمدة 40 عاما في قوات المارينز بما فيها ثلاث جولات في العراق وبعد تقاعده العام الماضي عمل مع شركة داين كروب الامنية كمستشار وسكرتير قبل ان يعود الى الجيش بمنصب رئيس هيئة الاركان من قبل ادارة ترامب . انتهى/ 25 ض

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here