نائبة عن القانون: العبادي يتعرض لضغوط بشأن مستقبل الحشد الشعبي

0
228

المعلومة/بغداد..

كشفت النائبة عن ائتلاف دولة القانون فردوس العوادي، السبت، عن تعرض رئيس الوزراء حيدر العبادي إلى “ضغوط” بشأن مستقبل الحشد الشعبي، داعية اياها لغلق باب المناقشات “كليا” في هذا الموضوع.

وقالت العوادي في بيان تلقت /المعلومة/، نسخة منه، إن “مستقبل الحشد الشعبي قرره الشعب العراقي الذي أقر بأن الحشد يجب أن يبقى هو الظهير للقوات المسلحة”، مشيرة إلى أن “هذا الأمر أقر بقانون صادر من أعلى سلطة تشريعية في البلد وهي مجلس النواب العراقي”.

واضافت ، أن “من الغرابة في الفترة الحالية أن يحاول البعض الضغط على رئيس الوزراء ببعض المشاريع التي تخص الحشد الشعبي”، مشيرة إلى أن “ العراق ما زال يحتاج الحشد الشعبي لان المعركة مع الإرهاب لم تنتهي وأن التهديد على العراق ما زال قائما”.

واوضحت العوادي، أن “ الحشد الشعبي يعد من أكثر المؤسسات التابعة للدولة العراقية التي تحضى بشرعية منقطعة النظير أن كانت على المستوى القانوني او المستوى الشعبي ، كونه مستمد هذه الشرعية من جوهر إرادة الشعب العراقي”.

ودعت العوادي القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي إلى “عدم السماح بأي مناقشة تخص مستقبل الحشد الشعبي ، وأن يعلن اغلاق باب هذه المناقشات كليا بعد ان حسم مجلس النواب الأمر باقراره قانون الحشد”. انتهى/25

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here