دائرة التقاعد تعد بانصاف المرأة في القطاع الخاص

0
260

المعلومة/بغداد..

وعد مدير عام دائرة التقاعد والضمان علي جعفر الحلو، الأربعاء، بإنصاف المرأة العاملة في القطاع الخاص أسوة بما تتمتع به موظفة الدولة من التمتع بإجازة للأمومة وامتيازات أخرى ضمن قانون التأمينات الاجتماعية الجديد الذي صوت عليه مجلس الوزراء أمس الثلاثاء.

وقال الحلو في بيان تلقت /المعلومة/، نسخة منه، إن “قانون التأمينات الاجتماعية الجديد الذي صوت عليه مجلس الوزراء ساوى بين امتيازات المتقاعد في القطاع العام والعامل في القطاع الخاص”، مؤكدا أن “القانون الجديد سينصف المرأة العاملة في القطاع الخاص أسوة بما تتمتع به موظفة الدولة من التمتع بإجازة للأمومة وغيرها من الامتيازات”.

وأضاف أن “القانون يتضمن عدة أنواع للتأمين سيستفاد منها العامل في القطاع الخاص منها ما معمول به في القطاع العام، فضلا عن التأمين الصحي للعامل والتأمين ضد الأمراض المهنية وإصابات العمل”، مشيرا الى أن “القانون سيعمل على تفعيل التأمين الثقافي والاجتماعي للعمال وتم إدخال تأمين جديد هو التأمين الاختياري لأرباب العمل وأصحاب المهن المنزلية”.

وبين الحلو، أن “قانون التأمينات الاجتماعية سيعمل على وضع قطاع العمل غير المنظم تحت مظلة راعية من اجل تنظيم هذا القطاع الحيوي والهام”، مشددا على أن “القانون الجديد سيعمل في حال تنفيذه على تحسين الدخل لعمال القطاع الخاص وهو ما سعت إليه الوزارة منذ زمن لان قطاع العمال يمثل أساس نهضة البلد”. انتهى/25

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here