العبادي يعد الاستفتاء “أكثر من خطير” ويتحدث عن “حركات تخريبة” لتشويه الحشد

0
476

المعلومة/بغداد..

عد رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي، الثلاثاء، من أن الاسفتاء على استقلال إقليم كردستان المزمع اجراؤه في ايلول المقبل “أكثر من خطير”، فيما حذر من “حركات تخريبية” لتشويه اسم الحشد الشعبي.

وقال العبادي في حوار مع وكالة “مهر” الإيرانية تابعته /المعلومة/، إن “موقف بغداد واضح من الاستفتاء فهي تعتبر أن الاستفتاء أكثر من خطير ولايقتصر الأمر على عدم قانونية الاستفتاء بل يتعداها إلى خلق مشاكل جديدة”.

وأكد العبادي أن “جميع الأطراف العراقية تحترم الأكراد وأي خطوة جديدة يجب أن تكون ضمن الدستور العراقي الذي يعتبره لجميع ميثاقا وطنيا”، لافتاً إلى ان “مصالح المواطنين الأكراد في العراق لا تكمن في الانفصال والخروج من وحدة العراق ولاسيما بوجود الفيدرالية الحاكمة عليه”.

وعن مستقبل الحشد الشعبي اشار العبادي إلى أن “مهمة الحشد الشعبي واضحة وصريحة وهي محاربة الإرهاب إلى جانب الجيش العراقي وسيكون شريكاً في مستقبل العراق”، محذراً من “الحركات التخريبية التي يمارسها البعض لتشويه اسم الحشد الشعبي”.

ولفت العبادي إلى أن “فتوى آية الله العظمى السيد السيستاني في محاربة “ داعش” ساهمت في توحيد صفوف الجيش والحشد الشعبي ضد الإرهاب”، مبيناً أن “كل أفراد الشعب نساء ورجالا وأمهات وشباب ساهموا في هذه المعركة الكبرى”. انتهى/25

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here