المدنيون في الموصل بحاجة لمساعدات طبيه عاجلة

0
301

المعلومة/ بغداد…

كشف تقرير لموقع قناة سكاي نيوز،الثلاثاء، أن الكثير من المدنيين في مدينة الموصل بينهم عدد من النساء والاطفال الذي تعرضوا لاصابات اثناء المعارك وفرارهم من المدينة بحاجة الى مساعدات طبية عاجلة في الوقت الذي تعاني فيها المستشفيات من نقص تلك المواد والادوية.  

وذكر التقرير الذي ترجمته /المعلومة/ أن “العديد من الاطفال الذين اصيبوا اثناء فرار عوائلهم من المدينة لايستطيعون الحصول على الرعاية الطبية اللازمة بسبب رفض الاطباء معالجتهم لان ذويهم لايملكون ثمن تكاليف العلاج”.

وقال احد الاطباء في مستشفى في مدينة الموصل يدعى سعد سليم إن “الناس في الموصل ياتون الى هنا للتسجيل واذا استوفوا المعايير المطلوبة يحصلون على العلاج والدعم لكن لايوجد لدينا الكثير لنقدمه لهم”.

واضاف “نحن بحاجة ماسة الى الاطراف الصناعية والكراسي المتحركة والعكازات ، فنحن بحاجة الى ان يقوم السكان المحليين بالمشاركة في دفع تكاليف الكراسي المتحركة “.

وتابع “لقد منحنا 500 كرسي متحرك مخصص للكبار والاطفال هذا العام لكن العدد لايكفي فقد تم تسجيل الالاف من المرضى المعاقين والذين ينتظرون الحصول على واحدة من تلك الاجهزة”.

وواصل “نحن بحاجة الى مصنع للاطراف الصناعية في الموصل بشكل عاجل ، فنحن عاجزون عن العمل مع كل هذه الاعداد ، ونشعر باليأس من سياسينا فكل ما نحصل عليهم منهم هو الكلام فقط “.  انتهى/25 ض

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here