النزاهة تضبط تلاعب في وصولات جباية مكتب مجلس البصرة في ميناء ام قصر

0
1773

المعلومة/بغداد..

كشفت مديريَّة تحقيق هيأة النزاهة في محافظة البصرة، الأحد، عن ضبطها للمعاملات والوصولات الخاصة بمكتب جباية مجلس محافظة البصرة في ميناء ام قصر الشمالي، مشيرةً إلى تسلُّم مبالغ مالية من خلال تلك الوصولات.

وذكر بيان للنزاهة تلقت /المعلومة/، نسخة منه، أن “المديرية نفذت عملية ضبطٍ بموجب مُذكّرةٍ قضائيَّـةٍ في ميناء ام قصر الشمالي، تم خلالها ضبط كل من المتهمين ( س.س) و ( ع.ع.م) و (ح .ط.هـ) استنادا لاحكام المادة 315 من قانون العقوبات لوجود حالات تلاعبٍ في الوصولات ونقص في مقدار الاموال التي تم جبايتها من قبل مكتب جباية مجلس محافظة البصرة، على الرغم من قطع الوصولات واستلام المبالغ، حيث يقوم مجلس محافظة البصرة بفرض جباية بنسبة 1% من قيمة البضائع الداخلة عن طريق ميناء ام قصر الشمالي دون سند قانوني”.

وأضاف البيان، أنَّ “جميع المضبوطات، فضلاً عن الأوراق التحقيقيَّة قد تضمَّنها محضر الضبط الأصوليِّ الذي نظَّمه الفريقُ، حيث تمَّ عرضه على قاضي التحقيق المُختصِّ الذي قرر توقيفهم على ذمة التحقيق”.

ومن الجدير بالذكر ان المادة 315 من قانون العقوبات نصت على عقوبة السجن لكل موظف او مكلف بخدمة عامة اختلس او اخفى مالاً او متاعاً او ورقة مثبتة لحق او غير ذلك مما وجد في حيازته. انتهى /25

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here