أسعار النفط تحوم عند أعلى مستوياتها في 8 أسابيع

0
182

المعلومة/متابعة ..

تباينت أسعار النفط اليوم الجمعة، لكنها ظلت قرب أعلى مستوياتها في ثمانية أسابيع بدعم من انخفاض المخزونات الأمريكية وجهود المنتجين من داخل منظمة “أوبك” وخارجها، الرامية لخفض الإنتاج.

وبحلول الساعة 11:59 بتوقيت موسكو (08:59 بتوقيت غرينيتش)، ارتفع خام القياس العالمي مزيج “برنت” في العقود الآجلة بمقدار 22 سنتا أو 0.2% إلى 51.71 دولار للبرميل.

خلافا، للخام الأمريكي “غرب تكساس الوسيط”، الذي انخفض في العقود الآجلة أربع سنتات أو 0.08% إلى 49 دولار للبرميل.

وفي الجلسة السابقة ارتفع الخامان إلى أعلى مستوياتهما منذ نهاية مايو/أيار بدعم من صعود عقود البنزين الآجلة في الولايات المتحدة وهبوط حاد في مخزونات الخام الأمريكية.

وأظهرت بيانات من إدارة معلومات الطاقة الأمريكية أن مخزونات الخام في الولايات المتحدة سجلت انخفاضا حادا بواقع 7.2 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 21 يونيو/حزيران، بفعل قوة نشاط التكرير وزيادة الصادرات.

ووجدت أسعار النفط دعما في اتفاق جديد بين “أوبك” وبعض المنتجين خارجها على رأسهم روسيا، على كبح الإنتاج النيجيري، وتشجيع بعض الأعضاء على الامتثال لتخفيضات الإنتاج التي تعهدوا بها.

ومنذ أن عقد كبار منتجي النفط اجتماعا في سان بطرسبورغ الاثنين الماضي، ارتفعت أسعار الخام بنحو 6%، بدعم من توقعات بتعميق التخفيضات.انتهى/25

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here