أستراليا تتمسك بموعد نهائي لترحيل طالبي لجوء

0
215

المعلومة/بغداد..

أكد وزير الهجرة الأسترالي بيتر داتون، أن الموعد النهائي لقرار ترحيل طالبي اللجوء في حال عدم تقديم طلباتهم قطعي ولا رجعة فيه، وفيما حذر حقوقيون من أن النساء والأطفال هم الفئة الأكثر تضرراً من هذا الإجراء، دعوا مفوضية اللاجئين أستراليا إلى إنهاء ما وصفته بـ”الممارسات الضارة” التي تستهدف اللاجئين قبالة شواطئها.

وكانت الحكومة الفيدرالية قد أكدت على تحديد شهر تشرين الأول المقبل موعداً نهائيا لتقديم طالبي اللجوء طلباتهم الى دائرة الهجرة وحماية الحدود وإلا سيواجهون الترحيل.

وقال بيتر داتون وزير الهجرة الأسترالي، إن “وزارته واضحة بشأن هذا الموعد النهائي”، مشددا على “عدم وجود نية لدى الحكومة في تغيير موقفها هذا، فهو قطعي ولا رجعة فيه”.

الى ذلك قال مدافعون عن حقوق اللاجئين، إن النساء والأطفال هم الفئة الأكثر تضرراً بالموعد النهائي الذي منحتهُ دائرة الهجرة وحماية الحدود لتقديم طالبي اللجوء طلباتهم في شهر تشرين الأول أكتوبر المقبل.

ويتطلب التقدم بالطلب، ملء استمارة من 40 صفحة بما في ذلك ذكر التاريخ الكامل لسكن المتقدم، الأمر الذي علقت عليه المحامية، سارة ديل، من مركز المشورة القانونية حول اللاجئين في سدني بالقول، إن “الأمهات هن الأكثر تضرراً لان عليهن ملء هذه الاستمارات لكل طفل من أطفالهن على إنفراد”. انتهى/25

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here