شحة المياه تتسبب بموت مواشي كربلاء وجفاف اراضيها الزراعية

0
326

المعلومة/بغداد..

كشف النائب عن كتلة الفضيلة النيابية عقيل الزبيدي، الاربعاء، عن وجود اخطاء تصميمية في مشاريع الري التي تنفذها وزارة الموارد المائية تسببت بانقطاع المياه عن عدد من المناطق، مشيرا إلى أن ذلك تسبب بموت العديد من المواشي وجفاف الاراضي الزراعية.

وقال الزبيدي في بيان تلقت /المعلومة/ نسخة منه ، ان “اكثر من 15 الف مزارع يعانون من شحة مياه الري في عدد من الانهر الفرعية بكربلاء لاسيما منطقة ابو روية التابعة لناحية الخيرات وتواجههم صعوبات في انتاج محاصيلهم الزراعية “، مبينا ان” الشحة تسببت بهلاك اعداد كبيرة من المواشي وموت مزارعهم من النخيل والحمضيات والزراعات الاخرى”.

واضاف، ان”مشكلة منطقة ابو روية تعود الى اخطاء تصميمية جوهورية في الجزء المنفذ “، مشيرا الى ان ” المشكلة لا تزال مستمرة على الرغم من تعاقب ثلاثة وزراء في إدارة الموارد المائية وتشكيلهم لجانا متعددة  قدمت توصياتها دون الحصول على نتائج تصب في مصلحة  سكان هذه المناطق والتي تربوا على (8) آلاف دونم صالح للزراعة”.

وحذر الزبيدي  وزارة الموارد المائية من “تظاهرات كبيرة لابناء المنطقة امام دوائر وزارة الموارد المائية في حال عدم تدخل الوزير حسن الجنابي لحل المشكلة”.انتهى25ر

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here