إمرأة تترأس شركة الطيران الإيرانية 

    0
    187

    المعلومة/ متابعة …

    قررت وزارة الطرق وهندسة المدن الايرانية تسمية فرزانة شرفبافي كمديرة عامة لشركة الطيران الإيرانية الرسمية IRAN AIR، لتكون أول إمرأة تتسلم هذا المنصب منذ تأسيس الشركة عام 1944

    ويأتي تعيين شرفبافي في الوقت الذي تنتظر الشركة قفزة نوعية في عملها مع بدء إنضمام الطائرات الجديدة إلى أسطولها، بعد صفقات عدة جرى إبرامها مع شركتي “بوينغ” الأميركية و”إيرباص” الفرنسية و “أي تي أر” الإيطالية.

    شرفبافي تبلغ من العمر 44 عاماً، وتحمل شهادة دكتوراه في هندسة الطيران والفضاء من جامعة شريف الإيرانية.

    وكانت تتولى سابقاً مسؤولية الأبحاث والتطوير في الشركة، ورئاسة مركز التحقيقات التابع للخطوط الجوية الإيرانية، كما نالت بعض تحقيقاتها وأوراقها البحثية عدة جوائز، وعملت أستاذة للعلوم الجوفضائية. كما أنها تجيد أربع لغات، العربية والإنجليزية والتركية، إضافة إلى لغتها الأم الفارسية.

    وزير الطرق وهندسة المدن عباس أخوندي الذي أصدر القرار بتعيين شرفبافي عدد في قراره المكتوب المهام التي تقع على عاتقها، فذكر أنه يتوجب عليها تطوير الأسطول الجوي وتجهيزاته، وتطوير عمل الخطوط الإيرانية لتنافس على مستوى الإقليم والعالم، كذلك الحفاظ على معايير السلامة والأمان في الطائرات التابعة لهذه الخطوط والتي تعد الأكبر في البلاد.

    يذكر أن شرفبافي حصلت على هذا المنصب من بعد فرهاد بروروش الذي بقي رئيساً للخطوط الجوية الإيرانية لسبع سنوات متتالية.انتهى / 25د

    اترك رد

    Please enter your comment!
    Please enter your name here