ارتفاع درجات الحرارة يشعل الالاف الحرائق في العالم

0
289

المعلومة/ بغداد…

تسبب ارتفاع درجات الحرارة والجفاف في عدد من البلدان في مختلف القارات خلال شهر تموز  باشعال آلالاف الحرائق مما أدى إلى إجلاء مئات الآلاف من السكان في هذه البلدان وإعلان حالات الطوارئ.

وذكر موقع قناة سكاي نيوز في خبر تابعته وكالة /المعلومة/ أن” درجات الحرارة في العالم تواصل ارتفاعها للعام الثالث على التوالي، وتجاوزت الأربعين مئوية في العديد من المناطق في أوروبا الأمر الذي أدى إلى اندلاع حرائق فيها، فيما لاتزال الحرائق مشتعلة في ايطاليا حيث يكافح رجال الإطفاء أكثر من ألف حريق غابات في البلاد منذ الاثنين وسط ارتفاع في درجات الحرارة وجو جاف بما يشمل ثلاثة حرائق قرب حي أوستيا الساحلي في روما”.

وفي كندا التي استعانت بأستراليا، لا تزال طائرات عسكرية تكافح حرائق غابات آخذة في الانتشار بسرعة في كولومبيا البريطانية غرب كندا والتي أجبرت39 ألف شخص على مغادرة منازلهم، فيما طلبت جمهورية الجبل الأسود مساعدة دولية لمكافحة حرائق الغابات التي استعرت أيضا على طول ساحل البحر الأدرياتيكي وأدت إلى هروب السياح منها وإلى أقصى الشمال في كرواتيا، يكافح رجال الإطفاء عددا من الحرائق على طول ساحل البحر الأدرياتيكي”.

و شهدت الجزائر حرائق نشبت في 17 ولاية في الأيام الماضية على أكثر من ألف هكتار من الغابات، كما أتلفت محاصيل زراعية وأشجارا مثمرة، حسب حصيلة قدمتها الحماية المدنية السبت الماضي فيما كافح رجال الإطفاء الحرائق المدمرة المستعرة بالقرب من سانتا باربرا في كاليفورنيا في امريكا والتي تضاعف حجمها خلال الليل بسبب الرياح العاصفة قبالة الساحل في الغابات الجافة التي لم تحترق منذ عقود”. انتهى/25 ض

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here