التحالف الوطني يحدد شروطه لعقد الاجتماعات السياسية

0
458

المعلومة/بغداد..

أعلن التحالف الوطني، الأحد، عن تأييده لأي اجتماع يجري تحت سقف الدولة والحكومة والقانون وعلى ارض العاصمة العراقية بغداد، فيما جدد رفضه للاستفتاء الكردي.

وذكر بيان لمكتب رئيس التحالف السيد عمار الحكيم تلقت /المعلومة/، نسخة منه، أن “الهيئة القيادية للتحالف الوطني عقدت اجتماعها الدوري برئاسة رئيس التحالف السيد عمار الحكيم بمكتبه في بغداد وناقشت اهم المحاور التي تضمنها اجتماع التحالف والمتمثلة باولويات ما بعد التحرير وتوقيت الاعلان عن التسوية الوطنية والاستفتاء المزمع اجراؤه في الاقليم ومخرجات مؤتمري بغداد”.

واشاد المجتمعون بـ”الانتصارات التي حققتها قواتنا الامنية من الجيش والشرطة الاتحادية ومكافحة الارهاب والحشد الشعبي والعشائري والبيشمركة في معارك تحرير الموصل”، مؤكدين على “ادامة زخم المعركة لتحرير باقي المناطق الاستراتيجية التي لازالت ترضخ تحت سيطرة عصابات داعش”.

كما ناقشت الهيئة، بحسب البيان، “خارطة الطريق التي يراها التحالف لما بعد تحرير الموصل بجوانبها السياسية والاقتصادية والعمرانية والامنية”، مؤكدةً على “قرار الهيأة العامة للتحالف الوطني برفض الاستفتاء في اقليم كردستان”.

وايد التحالف “اي اجتماع يجري تحت سقف الدولة والحكومة والقانون وعلى ارض العاصمة العراقية بغداد اذا ما كانت مخرجاته تدعوا الى الوحدة والتماسك والخطاب الوطني”، داعيا الحكومة لـ”العمل بتوصيات التحالف الوطني المتعلقة بالرواتب التقاعدية لاعضاء مجالس المحافظات”. انتهى/25

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here