بعد تحرير الموصل.. دعوات نيابية لتحريك دعاوى قضائية ضد المحرضين على الإرهاب

0
717

المعلومة/بغداد..

دعا النائب عن ائتلاف دولة القانون منصور البعيجي، الثلاثاء، إلى تحريك دعاوى قضائية ضد المحرضين على الارهاب والطائفية، محذرا من بقاء هؤلاء احرار سيشكل خطرا على الأمن والاستقرار.

 وقال البعيجي في بيان تلقت /المعلومة/، نسخة منه، إن “النصر الذي اعلن هو نصر عراقي مئة بالمئة ولم تشترك به اي جنسيه عربية ولا اجنبية سوى العراقيين”، مشيرا إلى أن “الشهداء الذين سقطوا في هذه المعارك الشرسة هم اوفو بعدهم مع الله ومع الوطن ومع المرجعية ومع الشعب وتيتمت عوائلهم وترملت نسائهم”.

ودعا البعيجي رئيس الوزراء حيدر العبادي إلى “الايفاء بوعده مع هؤلاء الابطال مثلما وفو بعدهم معه وان يكرم عوائلهم مبلغ ماديآ وقطعه ارض سكنية اسوه بشهداء الانتفاضة الشعبانية وكذلك يكرم الجرحى والمعاقين بمبلغ وقطعه ارض تتناسب مع شجاعتهم وتضحياتهم  ووفائهم للوطن والشعب العراقي”، مطالبا العبادي بـ”تكريم كل الاجهزة الامنية بكل صنوفها والحشد الشعبي ويخصص لهم قطع اراضي ومبالغ مالية  وبالخصوص التي شاركت في تحرير الموصل والمحافظات الغربية المحتلة من قبل داعش وجرف النصر”.

ولفت البعيجي إلى أن “ساحات الاعتصام والخيام هي  التي آوت اعتى الارهابيين والمطلوبين للقضاء وان اي مصالحة مجتمعيه او تسويه سياسية او مؤتمر حواري ينبغي ان لا يشمل هولاء”، داعيا القضاء العراقي إلى “تحريك دعاوى بحق هولاء المحرضين على الارهاب والطائفية وان بقاء هولاء احرار هو خطر كبير يهدد العراق والعملية السياسية”. انتهى/25

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here