إيران: الانتصارات في العراق وسوريا نتيجة لقيادة سليماني ودوره الحاسم

0
313

المعلومة/ بغداد…

اكد السفير الايراني في لندن حامد بايدنجاد، السبت، أن الانتصارات التي نشهدها اليوم في العراق وسوريا ضد جماعة داعش الارهابية هي نتيجة لقيادة الجنرال قاسم سليماني ودوره الحاسم.

ونقلت وكالة ارنا الايرانية في خبر ترجمته /المعلومة/ عن بايدنجاد قوله في برقية له إن “دور الجنرال سليماني في تحرير الموصل بانه لامثيل له وان تحرير المدينة يعد اكبر هزيمة لداعش خلال السنوات الثلاث الماضية”.

واضاف أنه ” عند دخول الجنرال سليماني بطلب من العراق كمستشار عسكري كانت داعش على بعد 60 كيلومترا من بغداد وكانت سامراء والكاظمية والاطراف المحيطة بها غير امنة وضمن نطاق نيران داعش”، مبينا أنه “وبعد ثلاث سنوات من الحرب على الارهاب في العراق وسوريا تغيرت الجغرافيا السياسية في المنطقة اليوم وداعش في طريقها الى الهزيمة “.

واشار الى أنه “ولاول مرة منذ ثلاث سنوات وصلت قوات الحشد الشعبي العراقية الى الحدود السورية مما جعل منطقة شرق سوريا من اهم حقول المعارك والتي ستحدد مصير الحرب في سوريا”، مشددا على أن ” الجنرال سليماني غير مسار الحرب بابداعه واستراتيجيته الابتكارية بطريقة تشهد اليوم انتصارات كبيرة في العراق وسوريا”. انتهى/ 25 ض

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here