الأمن النيابية تدعو إلى ابرام عقود تسليح جديدة مع روسيا

0
392

المعلومة/بغداد..

دعت لجنة الامن والدفاع النيابية , الأحد, الحكومة الى ابرام عقود تسليح جديدة مع الجانب الروسي لتحديث القوات المسلحة العراقية,  مشيرة الى تنوع  مصادر السلاح يحمي السيادة الوطنية.

 وقال عضو اللجنة عماد يوخنا في تصريح لـ/المعلومة/، إن “على الحكومة اللجوء الى دول جديدة تساعد العراق في تحديث القوة الجوية والدفاعات الجوية والقوات المسلحة بشكل عام  دون الاعتماد على الجانب الامريكي بشكل تام”.

 واضاف يوخنا، أن “الجانب الامريكي اخل بوعوده بشان تجهيز القوات الامنية ولاسيما في صفقة الطائرات المقتلة 16 f بالرغم من حاجة العراق اليها في تلك الفترة بعد احتلال داعش لثلث مساحة البلد دون ان تحرك امريكا ساكنا رغم اتفاق الاطار الاستراتجي”، مشيرا إلى أن “الاسلحة الامريكية بحاجة الى صيانة مستمرة وتكلف العراق مبالغ طائلة بعكس الاسلحة الشرقية”.

 وتابع يوخنا، أن “الجانب الروسي كان الاكثر استجابة للوضع الامني في البلاد وجهز الجيش بمروحيات قتالية ضاربة ومقاتلات سيخوي وراجمات واسلحة خفيفة بشكل سريع للغاية”، موضحا أن “شراء العراق دبابات روسية نوع تي 90 خطوة جيدة للغاية بسبب متانة تلك الدبابات ورخص سعرها وصيانتها”. انتهى/ 25د

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here