الاحتلال الإسرائيلي يقرر نشر شبكة كاميرات تغطي كامل القدس

0
233

المعلومة/بغداد..

كشفت صحيفة “إسرائيل اليوم”، الثلاثاء، عن مخطط واسع لتغطية كل مداخل ومخارج وشوارع مدينة القدس، بشبكة من الكاميرات، في محاولةٍ يائسة لكبح العمليات الفدائية الفلسطينية.

ونقلت الصحيفة عن ضابط كبير في الشرطة الإسرائيلية قوله، إن الكاميرات ستصور كل من يدخل ويخرج من القدس، وتتعقب أرقام السيارات وتنقل صورة مباشرة عن الأوضاع في المدينة، ما سيساعد على تعقب والوصول إلى مرتكبي العمليات، في إشارةٍ للشبان الفلسطينيين.

وأضافت الصحيفة بأن مقر متابعة الكاميرات، المسمى “نظرة القدس”، أقيم في حي “جيلو”، علمًا بأنه يعمل في القدس اليوم مركز تعقب للشرطة الإسرائيلية إلا أن الكاميرات التي يجري تعقبها تغطي فقط منطقة البلدة القديمة ومحيطها في القدس الشرقية.

وتم في المرحلة الأولى ربط المقر بحوالي 130 كاميرا تابعة لوزارة الاستيطان. وفي المرحلة الثانية سيتم ربط حوالي 250 كاميرا تابعة للبلدية، و75 كاميرا تابعة لدائرة المواصلات في القدس، و20 كاميرا تابعة لشركة خطوط “إسرائيل”. كما سيتم نشر 240 كاميرا على خطوط القطار الخفيف، و20 كاميرا في مركز مدينة داوود و10 في مركز “شمعون هتصديق”.

وبحسب الصحيفة فإنه في إطار هذا المشروع تركيب كاميرات LPR المسماة “عين الباز” وهي كاميرات دقيقة لمسح أرقام السيارات، وتوثيق كل سيارة تدخل وتخرج من المدينة.

ووفقًا لمصادر في الشرطة فإن نشر هذه الكاميرات يعتبر قفزة من الجانب الاستخباري، لأنها ستتيح للشرطة مثلًا معرفة ما إذا كانت سيارة مشبوهة وتم التبليغ عنها قد دخلت إلى المدينة. انتهى/25

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here