التحالف الوطني يدعو لإعلان يوم تحرير الموصل عطلة رسمية

0
882

المعلومة/بغداد..

دعا التحالف الوطني، الثلاثاء، الى اعتبار يوم تحرير الموصل بالكامل من سيطرة تنظيم “ داعش” الإجرامي عطلة رسمية ومناسبة وطنية.

وذكر النائب عن التحالف خالد الاسدي في كلمة القاها امام مجلس النواب تابعتها /المعلومة/ ان “القوات الامنية العراقية حققت نصراً على العصابات الارهابية وانتهت حلم دولتهم المزعومة بتحرير الموصل وعدد من مناطق الانبار وصلاح الدين وكركوك وديالى”، مثمناً “دور المرجعية الدينية في النجف الاشرف بشان فتوى الجهاد الكفائي”.

واضاف الاسدي في كلمته ان “النصر الذي حققته القوات الامنية والحشد الشعبي على العصابات الاجرامية يدعونا للأبتهاج والاحتفال بهذا النصر”، مبدياً رغبة كتلة التحالف الوطني بـ “اعتبار يوم تحرير الموصل عطلة وطنية تستذكرها الاجيال”.

وحذر  النائب عن التحالف الوطني من”محاولة بعض اصحاب الاصوات النشاز التي تحاول تقليل قيمة النصر او لفت الانظار عنه بتحريض المواطنين وزرع الفتنة وخلق البلبلة في بعض المحافظات”.

وجدد التحالف الوطني في كلمته دعوته لـ “الحكومة والمجتمع الدولي للاسراع باعمار المدن المحررة واعمار مدن المحررين، واعادة النازحين الى ديارهم بعد تطهيرها بصورة كاملة من الارهاب وعصابات داعش”.انتهى/25

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here