برلماني يحذر من مشاركة مطلوبين للقضاء في مؤتمر القوى السنية

0
188

المعلومة/ بغداد..

حذر النائب عن التحالف الوطني صادق اللبان، الثلاثاء، من مشاركة شخصيات مطلوبة للقضاء العراقي بتهم إرهابية في مؤتمر القوى السنية المزمع عقده منتصف الشهر الجاري، داعيا الكتل السياسية إلى الاتجاه نحو بناء الثقة، بعد انتهاء داعش.

وقال اللبان في بيان تلقته /المعلومة/، ان “هناك قلق شديد في الشارع العراقي من الضغط على القضاء من قبل بعض الكتل السياسية، والسياسيين، لتمرير وإسقاط التهم عن بعض المطلوبين للقضاء من اجل حضورهم الى المؤتمر السياسي للقوى السنية المزمع عقده منتصف الشهر الجاري”.

وأضاف، “لدينا الثقة العالية بالسلطة القضائية من عدم خضوعها لهذه الضغوط ورضوخها لتغيير القرارات القضائية وتجاوز حقوق الشعب العراقي، وتبرئة الجهات المتهمة من الجرم الذي ارتكبوه خلال الفترة السابقة بحق أبناء الشعب العراقي، لذا على القضاء تعزيز الثقة لدى الشعب العراقي الحفاظ على حقوقه وإبعاد كل التوافقات السياسية لتسيس القضاء”.

فيما دعا اللبان الكتل السياسية إلى ان “تتجه باتجاه بناء الثقة، والنسيج الوطني الموحد، بعد انتهاء داعش، ومحاولة بناء العراق ومؤسساته، على اسس ودوافع وطنية، بعيد عن المصالح الكتلوية، وما يدفع به بعض المدفوعين من جهات خارجية لا تصب في مصلحة العملية السياسية والعراق”. انتهى 25

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here