الكشف عن قاعدة سرية لطائرات امريكية في الاردن تقوم بضرب العراق وسوريا

0
359

المعلومة/ بغداد…

كشفت صور الاقمار الصناعية، الاثنين، وجود قاعدة سرية ثانية للولايات المتحدة لطائرات بدون طيار لم يتم الابلاغ عنها سابقا في الاردن، حيث تحلق طائرات  MQ-9 ريبر غير المسيرة من قاعدة صحراوية نائية في الجزء الشمالي الشرقي من البلاد في وضع مثالي لمراقبة وضرب اهداف في العراق وسوريا.

وذكر موقع وار از بورنغ الامريكي في تقرير ترجمته وكالة /المعلومة/ أن “هذه القاعدة هي الثانية بعد قاعدة موفق السلطي الاردنية”، مبينا أن “استعراض الصور أشار الى أن الطائرات المسيرة تم نقلها الى القاعدة الجديدة بين تشرين الثاني عام 2014 وكانون الثاني من عام 2015  اي بعد وقت قصير من بدء القوات الامريكية عملياتها العسكرية في سوريا “.

واضاف أنه “في اوائل عام 2016 اظهرت الصور توسع مأوى الطائرات مع اضافة اثنين آخرين مع محيط جديد للحواجز وفي وقت سابق من هذا العام تم كشف هياكل دعم جديدة من الممكن أن تكون اماكن معيشة للطاقم الارضي وطاقم الصيانة”.

وتابع أنه “مع وجود ثلاث ملاجىء للطائرات بقياس 50 مترا طولا يحتمل وجود ثلاث دوريات قتالية تتكون كلا منها من ثلاث الى اربع طائرات تقلع من الموقع ومع عدم وجود مواقع اتصالات فان هذا الموقع تعتبر موقع اطلاق”.

واشار التقرير الى أن ” الموقع ليس مجرد موقع لطائرات بدون طيار لكنها قاعدة جوية كبيرة تابعة لسلاح الجو الملكي الاردني في قاعدة يطلق عليها محليا اسم  H4 وهي تضم ستة طائرات من طراز AH-1F كوبرا من الاسراب 10 و 12 وطائرة من طراز سيسنا من السرب 15 لمراقبة الحدود بينما تقوم طائرات الكوبرا بالعمليات القتالية “. انتهى/25 ض

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here