لافروف: مفاوضات أستانا ستخصص لايجاد مناطق خفض توتر

0
213

المعلومة/بغداد..

اكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، الثلاثاء، أن الجولة الجديدة لمفاوضات استانا التي ستجري في شهر تموز المقبل ستخصص حول ايجاد مناطق خفض التوتر في سوريا بدعم حكومتها والمجموعات المسلحة المنضمة الى مسار السلام.

وقال لافروف، في تصريح للصحفيين تابعتها /المعلومة/، إن “فكرة ايجاد هذه المناطق بحاجة الى المزيد من الدراسة في التفاصيل، وان المفاوضات حول هذا الموضوع جارية حاليا على مستوى الخبراء لايضاح شؤونها واعداد الاتفاق اللازم بشأنها كما ان موسكو استضافت مؤخرا اجتماعا على مستوى الخبراء للتباحث حول مختلف الخيارات المطروحة”.

واضاف، أن “هذه الامور تعد تقنية ومهنية عسكرية الى درجة كبيرة وان جميع الاطراف تدرس حاليا المناطق التي ينبغي درجها في دائرة مناطق خفض التوتر”، مبينا أنه “حين طرحت فكرة ايجاد مناطق خفض التوتر فقد لوحظ انخفاض النشاطات العسكرية والعنف فيها”.

واعرب لافروف عن امله بأن “تثمر نتائج الجولة الجديدة من مفاوضات استانا الى التأثير الايجابي على المساعي المشتركة لايجاد حلول للازمة في سوريا ودعم مفاوضات جنيف التي خطط لانعقادها في النصف الثاني من شهر تموز المقبل باشراف الامم المتحدة”. انتهى/25

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here