لاريجاني: استراتيجية أميركا اللعب بالإرهاب لا مكافحته

0
263

المعلومة/بغداد..

اعتبر رئيس البرلمان الإيراني علي لاريجاني، الثلاثاء، أن استراتيجية الولايات المتحدة الأميركية قائمة على اللعب بالإرهاب وليس مكافحته، مشيرا إلى أن أمريكا تدعّي محاربة الإرهاب بينا تقدّم له الدعم بطرائق مختلفة.

وقال لاريجاني في كلمة القاها خلال مؤتمر رؤساء البرلمانات الأوراسيّة المقام في عاصمة كوريا الجنوبية سيول اليوم، إن “استراتيجية أمريكا هي اللعب مع الإرهاب وليس مكافحته، لذلك فإن على دول أوراسيا الأعضاء أن يزيد من جهودهم الدعائية والسياسية والأمنية من أجل تحميل أصحاب هذا الفكر الإرهابي والداعم له المسؤولية والتكاليف اللازمة”.

وأضاف أن “التدخل الخارجي قد أدى الى تدمير البنى التحتية لهذا البلد”، مشيرا الى أن “الجمهورية الإسلامية تقدم الدعم للحكومة السورية من أجل مكافحة الإرهاب وتعمد الى جانب دول تركيا وروسيا وعبر مؤتمر استانا الى توفير الأرضية اللازمة من أجل إنضاج حل سياسي ينتشل سوريا من أزمتها ولإعادة الامن والاستقرار الى المنطقة”.

ونوه لاريجاني إلى أن “وضع تجارب إيران في مكافحته ومكافحة ظواهر أخرى كالجرائم المنظمة وتهريب المخدرات، يمكن أن يساعد على تطوير التعاون في منطقة أوراسيا”.

ولفت لاريجاني إلى أن “مكافحة الإرهاب والتطرف هذا يكمن في معالجة الإيديولوجية لبعض الدول الداعمة لهذا الفكر”، مؤكدا أن “الفكر الوهابي-التكفيري هو فكر متطرف منحرف يعمل على بث الخلافات والنزاعات واختزال الناس, أمريكا وبعض دول المنطقة تدعي مكافحة الإرهاب لكنهم وعبر طرائق مختلفة يدعمون هذا الإرهاب”. انتهى/25

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here