استخبارات حديثة تكشف عن وجود “دواعش” داخل الحشد العشائري بالانبار بدعم سياسي

0
1171

المعلومة/ الانبار…

كشف ضابط استخبارات حشد قضاء حديثة الرائد عايد عطا الله الجغيفي، الأحد، بوجود عناصر من مجاميع “ داعش” الإجرامية داخل الحشد العشائري في الانبار, داعياً القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي إلى “فلترة” الأجهزة الأمنية قبل فوات الأوان.

وقال الجغيفي في تصريح لوكالة / المعلومة/ إن “الحشد العشائري في محافظة الانبار مخترق من قبل عناصر عصابات داعش الاجرامية بعد زج التنظيم الإجرامي عناصره داخل فصائل الحشد العشائري, الأمر الذي يهدد أمن المناطق المحررة”.

وأضاف أن” انضمام الدواعش جاء للتغطية على أنفسهم خوفا من إحالتهم إلى القضاء, كما حصل عام 2006 عندما تحولت قيادات تنظيم القاعدة الإجرامي إلى ضباط في الشرطة والمؤسسات الأمنية الأخرى, الأمر الذي سهّل عملية اختراق كافة المؤسسات الأمنية عند هجوم مجرمي داعش على الانبار والسيطرة على معظم مناطقها”, مبيناً أن “عملية زج القيادات الداعشية تتم بمباركة شخصيات سياسية وعشائرية بارزة في المحافظة”.

وأوضح الجغيفي, أن” اختراق حشد الانبار ستكون عواقبه وخيمة وقد سجلت خروقات أمنية في بعض قواطع العمليات العسكرية نتيجة هذا الاختراق”، داعياً العبادي, إلى “فلترة القوات الأمنية والحشد العشائري قبل وقوع عواقب وخيمة لهذا الخرق يصعب علاجه”. انتهى/ 12أ

 

 

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here