الأمم المتحدة مهنئة العراقيين بالفطر: ما يميز العيد أن ايام داعش باتت معدودة

0
144

المعلومة/بغداد..

عبر الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العراق، يان كوبيش، عن تهانيه للشعب العراقي عامة وللمسلمين خاصة بمناسبة عيد الفطر المبارك، مؤكدا أن ما يميز هذا العيد هو أن ايام “ داعش” باتت معدودة.

وقال كوبيش في بيان تلقت /المعلومة/، نسخة منه، إن “ما يميز هذا العيد هو أن زوال داعش بات وشيكا ً، ما يبشر بانتصار العراق على ما أسماه هذا التنظيم الإرهابي بالخلافة، إذ تم تحرير معظم مناطق مدينة الموصل، بينما تجري الآن ملاحقة الإرهابيين في آخر جيوبهم المتبقية حيث باتت أيامهم معدودة. غير أننا لا زلنا نشعر بقلق عميق إزاء المدنيين الذين ما زالوا محاصرين بسبب القتال الدائر أو الذين اتخذهم الإرهابيون دروعاً بشرية”.

وأضاف: “نستذكر في هذا العيد المبارك ضحايا الإرهاب من المدنيين وقوات الأمن العراقية و البشمركة  والحشد الشعبي الذين ضحوا بحياتهم في محاربة الإرهابيين. وقال ” قلوبنا مع أسر الضحايا، ودعواتنا لهم وكامل تعاطفنا وتضامننا مع الجرحى والملايين من المواطنين الذين فروا من منازلهم ومدنهم، والذين يحتفل العديد منهم بهذا العيد في مخيمات النزوح”.

وأكد كوبيش، أن “ العراق يستحق السلام، والمصالحة الوطنية هي الأساس لتحقيق السلام الدائم، وإنني على ثقة من أن العراقيين سيحتفلون بشهر رمضان وعيد الفطر القادمين وهم ينعمون بالسلام والوئام”. انتهى/25

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here