تحذيرات من خطورة ميزة “سناب شات” على سلامة الأطفال

0
434

المعلومة/ متابعة…

أثارت ميزة “سناب شات” التي تم إطلاقها حديثا مخاوف قوات الشرطة البريطانية حول سلامة الطفل، لأن تلك الميزة تكشف مواقع المستخدمين في الوقت الحقيقي، وهو ما يدفع لوجود مخاوف من أنه يمكن استخدامها للمطاردة وتنفيذ عمليات الخطف.

وتم تحذير الآباء والأمهات وحثهم على وقف ميزة Snap Maps على هواتف حرصا على سلامة أطفالهم، خاصة أن تطبيق سناب شات يتمتع بشعبية كبيرة بين المراهقين وصغار السن، والميزة الجديدة التي تم إطلاقها هذا الأسبوع تثير التخوفات.

ووفقا لما جاء على موقع “تليجراف” البريطاني، فميزة Snap Maps الجديدة تعرض الأصدقاء القريبين منك في الوقت الحقيقي على الخريطة، وهذا باستخدام جهاز استشعار الهاتف الذكي، ويمكن للمستخدمين أيضاً البحث عن مواقع مختلفة.

وعلى الرغم من أنه تم تصميم هذه الميزة لمساعدة الأصدقاء على معرفة أماكن أصدقائهم وتسهيل التواصل واللقاء معا، إلا أنه يمكن أن يساء استخدامها.

وقالت شرطة بريستون على صفحتها على الفيس بوك, إنه “من الواضح أن هذا قد يسبب القلق لبعض المستخدمين، خاصة أولئك الذين لديهم الأطفال الصغار الذين يستخدمون التطبيق”.

من جانبه, أكد متحدث باسم الجمعية الوطنية لحماية الأطفال، إنه “من المثير للقلق أن سناب شات يسمح لمن هم دون 18 عاما بث موقعهم على التطبيق حيث يمكن الوصول إليها من قبل الجميع الموجودين في قوائم الاتصال الخاصة بهم”. انتهى/ 25 س

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here