السفير الإيراني يؤكد للجبوري أهمية دور العراق في مكافحة الإرهاب

0
199

المعلومة/ بغداد…

أكد السفير الإيراني لدى العراق إيرج مسجدي لرئيس مجلس النواب سليم الجبوري, الخميس, على أهمية دور العراق في مكافحة الإرهاب.

وذكر بيان لمكتب الجبوري تلقت وكالة / المعلومة/ نسخة منه, إن “رئيس مجلس النواب, استقبل, اليوم, السفير الإيراني لدى العراق  ايرج مسجدي, وجرى خلال اللقاء بحث أوضاع المشهد الإقليمي في إطار تطوراته الأخيرة، وسبل تعزيز الأمن والاستقرار بين دول المنطقة والسعي لانهاء التوترات وكذلك التنسيق المشترك من أجل مكافحة الإرهاب”.

وأكد السفير الإيراني, بحسب البيان, على “أهمية دور العراق في مكافحة الإرهاب”، مبيناً أن “بلاده حريصة على التعاون الثنائي وبناء أفضل العلاقات بين البلدين”.

من جانبه, أشار الجبوري, إلى أن “ العراق قدم جهودا وتضحيات كبيرة من اجل تدعيم الامن والسلم الاقليميين، وتمكن من دحر الارهاب وإنهاء توسعه وانتشاره، ونسعى الى مزيد من التنسيق والتعاون مع محيطنا العربي والإقليمي لتدعيم الاستقرار وتقوية الأواصر بما يحفظ سيادة البلدان ويعزز علاقات حسن الجوار”.

وأوضح, أن “الحوار الجاد هو السبيل الوحيد لإنهاء التوترات في المنطقة، وان العراق داعم لهذا التوجه بغية إتاحة فرص البناء والتطور الاقتصادي والاستثماري والتنموي، ولان هذه التوترات سيكون لها تداعيات سلبية كبيرة على جميع دول المنطقة”. انتهى/ 25 س

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here