الكشف عن جهاز ذكي جديد لترجمة اللغات المختلفة بثلاث ثوان فقط

0
278

المعلومة/ متابعة…

كشفت صحيفة “إندبندنت” البريطانية, الأربعاء, عن طرح جهاز جديد لترجمة اللغات الأجنبية مباشرة إلى أذنك، والذي يحمل اسم Translate One2One، إذ دعم الجهاز بجهاز كمبيوتر شركة IBMالعملاق “واتسون”، ويستغرق ما بين ثلاث وخمس ثوان لإكمال الترجمة.

ويمكن للجهاز حالياً ترجمة عدد من اللغات وهي الإنجليزية واليابانية والفرنسية والإيطالية والإسبانية والبرتغالية البرازيلية والألمانية والصينية، إلا أن العيب الوحيد يكمن أن كلا المتحدثين عليهم ارتداء الجهاز للحصول على الترجمة.

وقالت شركة “Lingmo International” المطورة للجهاز في تقرير أطلعت عليه وكالة / المعلومة/ إن “الجهاز ذكي بما فيه الكفاية لتجنب تعثر الترجمة، إذ يمكنه التغلب على العديد من التحديات السياقية المرتبطة باللغات المشتركة، فضلا عن فهم الفروق الدقيقة للغة العامية واللهجات المحلية”.

وأضاف التقري أن “الجهاز لا يحتاج إلى أن تكون متصلا بالهاتف الخاص بك عن طريق البلوتوث أو واي فاي، وهذا يعنى أنه يمكنك استخدامه في المواقع النائية، ودون خوف من استنزاف بطارية الهاتف الخاص بك”.

من جانبه, أوضح “دانى ماي” مؤسس الشركة, إنه “أول جهاز في السوق لترجمة اللغة باستخدام الذكاء الاصطناعي ولا يعتمد على الاتصال بالانترنت للعمل، فإنه يوفر إمكانات كبيرة ويمكن استخدامه  عبر شركات الطيران والعلاقات الحكومية الأجنبية وحتى في المجالات غير الهادفة للربح بالمناطق النائية”.

ويتوفر جهاز الترجمة One2One بسعر 179 دولارا، وسوف يبدأ شحنه خلال الشهر المقبل.انتهى/ 25 س

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here