الصليب الاحمر: تصاعد اعداد القتلى في المدن العراقية والسورية خمسة اضعاف اعدادهم في الريف

0
241

المعلومة/ ترجمة…

اكدت اللجنة الدولية للصليب الاحمر، الخميس، أن الحروب في المناطق الحضرية تجذرت من خلال الصراعات في منطقة الشرق الاوسط حيث قتل من المدنيين في العراق وسوريا بالمدن خمسة اضعاف المناطق الريفية على مدى السنوات الثلاث الماضية.

ونقل موقع فويس اوف امريكا في تقرير ترجمته وكالة /المعلومة/ أن “عشرات الالاف من الوفيات الناتجة عن الحرب في المدن تشكل ما نسبته 70 بالمائة من الوفيات بين المدنيين في العراق وسوريا كما اصبحت مدن تعز وصنعاء اليمنية ساحات قتال مميتة”.

وقال المدير الاقليمي للصليب الاحمر في الشرق الاوسط روبرت مارديني إن “هذا الامر يبعث على القلق حيث تجري المعارك في مدن الرقة السورية والموصل العراقية ضد عصابات داعش الارهابية”.

واضاف أن “مدينة تعز اليمنية لاتزال محاصرة جزئيا كما أن الغارات الجوية والقصف المستمر يزيد في ترويع السكان من قبل تحالف العدوان السعودي”.

وتابع أن “المعارك التي تجري في المدن والتي، للأسف اصبحت اليوم ظاهرة طبيعية، تضر بالبنى التحتية الحيوية وتعطل الخدمات الاساسية بما فيها الرعاية الصحية”، مشيرا الى أن “آثار الحرب تتضاعف بسرعة ولايوجد ماء او كهرباء ولا معالجة للمياه العامة مما يؤدي الى تفشي التلوث حيث تواجه المستشفيات تحديات هائلة كما يحصل في اليمن من انتشار مرض الكوليرا القاتل بسبب العدوان السعودي المستمر على البلاد”. انتهى/25 ض

 

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here