ازاحة الستار على باب مرقد الإمامين العسكريين ومدخل سرداب الإمام المهدي

0
417

المعلومة/بغداد..

شهدت محافظة “لرستان” الإيرانية، مراسم ازاحة الستار عن باب مرقد الامامين العسكريين (ع) ومدخل سرداب الامام المهدي (عج) في لرستان بحضور ممثل قائد الثورة الإسلامية السيد علي الخامنئي.

وأفادت وكالة تسنيم الدولية للانباء ان “مراسم ازاحة الستار عن باب مرقد الامامين العسكريين (ع) ومدخل سرداب الامام صاحب الزمان (عج) اقيمت في لرستان بحضور ممثل الولي الفقيه في لرستان آية الله مير عمادي وحشد من أهالي خرم آباد وذلك في حسينية خرم آباد”.

وأشار رئيس لجنة اعادة اعمار العتبات المقدسة في لرستان خلال هذه المراسم الى ان “بناء باب مرقد الاماميين العسكريين(ع) ومدخل سرداب امام الزمان(ع) بدأ العمل بهما منذ عام 2015 في لرستان تحت اشراف ممثل الولي الفقيه في لرستان ولجنة اعادة اعمار العتبات المقدسة في لرستان”.

ونوه الى ان “المواد المستخدمة في بناء باب مرقد الامامين العسكريين (ع) شملت 2 كيلوغرام من الذهب عيار 24 ، و700 غرام من الفضة، ومترين من الخشب الصاج و102 قطعة من المينا”.

واوضح ان “باب مرقد الامامين العسكرين(ع) ومدخل سرداب امام الزمان(عج) سيبقيان في لرستان حتى نهاية شهر رمضان المبارك ومن ثم سيرسلان الى باقي المحافظات ليتمكن الناس من زيارتهما والتبرك بهما ومن ثم سينقلان الى سامراء المقدسة في العراق”.

وشدد على ان “أهالي لرستان ساهموا في بناء العديد من المشاريع في كربلاء المقدسة وفي توسيع حرم الامام علي (ع) ومشفى الامام زين العابدين(ع) أيضاً”. انتهى/25

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here