بعد تحرير البعاج.. الحشد الشعبي يكشف عن مهمته الجديدة

0
403

المعلومة / خاص…

كشف القيادي في الحشد الشعبي يوسف الكلابي، الاثنين، عن مهام الحشد الشعبي بعد تحرير قضاء البعاج، وفيما اشار الى انه لازال يخوض عمليات تطهير القضاء من المتفجرات والمخلفات الحربية، اكد مباشرته بتحرير القرى المجاورة لقضاء البعاج.

وقال الكلابي في تصريح لوكالة / المعلومة / ان “قطعات الحشد الشعبي لازالت بصدد تطهير قضاء البعاج من العبوات الناسفة وابطال مفعول البيوت المفخخة بعد تحريره من عصابات داعش”، مشيرا الى ان “جزءا من القوات باشرت بتحرير القرى المجاورةباتجاه جنوب شرق البعاج كقرية ام حجارة ومنفذ تل الصوف الذي يعتبر الشريان لعبور داعش، فضلا عن قرى بير اصعيبي وتومان ورقبة الفرس العجوز”.

واضاف ان “بعض الوية الحشد ستتقدم من الغرب شرقا باتجاه البعاج لتطهير جزيرة البادية بالكامل من عصابات داعش ومخلفاتها”، مبينا ان “كل الخطوط الدفاعية لداعش كانت شمال البعاج بعد توقعها نزول الحشد الشعبي من العدنانية والقحطانية صوب القضاء الا ان الحشد انجز التفافة كلفتة ثلاثة ايام الا انها شكلت عنصر مباغتة لتلك العصابات”.

وتابع ان “تحرير البعاج استمر 11 يوما وكان من المفترض اقل من ذلك لو لا وجود الاهالي وحرص القوات على سلامتهم”.

وكان نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس أعلن ، امس الأحد , عن تحرير قضاء البعاج من سيطرة “داعش” بالكامل. انتهى 25 ك

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here