البرلمان البحريني يوافق على قانون معاقبة من يمارس الدعاية الإنتخابية في الدوائر الحكومية

0
235

المعلومة/ بغداد..

وافق مجلس النواب البحريني، الثلاثاء، على مشروع قانون يهدف إلى تشديد العقوبة على ممارسة الدعاية الانتخابية في المرافق الحكومية، مؤكدا ان عقوبة المخالف لا تقل عن 500 دينار، ولا تزيد على 3 آلاف دينار بحريني.

وبحسب صحيفة الأيام البحرينية، تابعتها /المعلومة/، أن “القانون المقترح ينص على أن يُعاقب بالحبس مدة لا تقل عن ستة أشهر، ولا تزيد على سنتين، وبغرامة لا تقل عن 500 دينار، ولا تزيد على 3 آلاف دينار، أو بإحدى هاتين العقوبتين لكل موظف حكومي يقوم بالدعاية الانتخابية لصالح أي من المرشحين في مكان عمله”.

وشدد القانون الجديد العقوبات على “مخالفي شروط الدعاية الانتخابية الأخرى، حيث يرفع المشروع العقوبة بالحبس إلى مدة لا تقل عن ثلاثة أشهر، ولا تزيد على سنة وبغرامة لا تقل عن 300 دينار ولا تجاوز ألف دينار أو بإحدى العقوبتين لكل من نظم، وعقد الاجتماعات الانتخابية، وألقى الخطب الانتخابية في دور العبادة، والجامعات، والمعاهد العلمية والمدارس الحكومية، والخاصة، والميادين، والشوارع، والطرق العامة، وفي الأبنية التي تشغلها الوزارات، والإدارات التابعة لها، والأجهزة الملحقة بها، والهيئات والمؤسسات العامة”. انتهى 25ن

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here