نصيف تطالب النجيفي بتقديم ادلة على تدخل العبادي بقضية العيساوي

0
386

المعلومة/ بغداد..

طالبت عضو لجنة النزاهة البرلمانية النائبة عالية نصيف، الجمعة، نائب رئيس الجمهورية أسامة النجيفي بتقديم “أدلة” تثبت صحة إدعاءه بشأن قضية وزير المالية المطلبو للقضاء رافع العيساوي.

وقالت نصيف، في تصريح لوكالة /المعلومة/، أن “الإدعاء الذي أدلى به النجيفي، أمام الإعلام، قد سقطت حقيقته وتبين زيفه، سيما بعد نفي مكتب العبادي موضوع التدخل بشأن حل قضية رافع العيساوي”، مطالبة النجيفي بـ”تقديم ادلة تثبت صحة اتهاماته للعبادي”.

وأضاف نصيف، أن “بيان مكتب العبادي بشأن نفي ما ادعاه النجيفي كان واضحا وصريحا”، موضحة “إذا ثبت ولو شفهيا، وعد العبادي للنجيفي، بحل قضية العيساوي، فمعناه تورط العبادي بالتجاوز على القانون وعدم احترام سيادته”.

وكان نائب رئيس الجمهورية اسامة النجيفي أكد خلال مؤتمر صحافي امس الجمعة، أن رئيس الوزراء حيدر العبادي وعد بحسم ملف وزير المالية الاسبق المطلوب للقضاء رافع العيساوي رغم نفي مكتب العبادي رسميا.

وكان مكتب العبادي اصدر، امس الأول الخميس، بيانا نفى فيه تصريحات النجيفي بشأن وعود تلقاها من رئيس الوزراء بالتدخل في قضية العيساوي، مؤكدا استقلالية عمل القضاء العراقي.

يذكر أن النجيفي كشف في حوار متلفز أمس الأول الأربعاء عن تقديم رئيس الوزراء حيدر العبادي قبل تشكيله الحكومة وعودا بـ”معالجة” قضية وزير المالية الأسبق المطلوب للقضاء رافع العيساوي، مشيرا إلى أن العبادي وصف العيساوي بـ”المظلوم”. انتهى /25

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here