عضو بالخارجية النيابية: الاساءة للشيخ قاسم ستؤثر على أمن المنطقة

0
217

المعلومة/بغداد..

حذرت عضو لجنة العلاقات الخارجية النيابية سميرة الموسوي، الأحد، من مغبة الاقدام على أي خطوة غير مسؤولة تجاه المرجع الديني في البحرين الشيخ عيسى احمد قاسم، مشيرة إلى أن ذلك سيؤثر على امن المنطقة.

وقالت الموسوي في بيان تلقت /المعلومة/، نسخة منه، إن “ البحرين قدمت في تقريرها الدوري أمام المفوضية السامية في الامم المتحدة لحقوق الإنسان في جنيف ، توصيات باتخاذ تدابير إضافية لتمتين الوحدة الوطنية واستقرار الأمن الداخلي ودعم التضامن من أجل نشر ثقافة العيش السلمي وضمان حرية التعبير بما يضمن العدالة الاجتماعية بين جميع مكونات المجتمع البحريني ، الأمر الذي يفرض عليها إطلاق سراح  المرجع الديني اية الله الشيخ عيسى أحمد قاسم خاصة وانه يمثل رمزا دينيا كبيرا له الأثر البالغ في نفوس المسلمين والأحرار في العالم أجمع وليس في البحرين فقط”.

 واضافت الموسوي أن “اية إدانة بسجن أو غرامة أو إبعاد للشيخ عيسى ستكون له عواقبه الوخيمة كما انه يتنافى مع هذا التقرير”، مشيرة إلى أن “أقدام الحكومة البحرينية على الإساءة للمرجعية الدينية المتمثلة بالشيخ قاسم من شأنه التأثير على امن واستقرار المنطقة  فضلا عن تأثيرات وخيمة في نفوس الشعوب”.

وقرر القضاء البحريني، اليوم الاحد، تأجيل محاكمة المرجع الديني الاعلى في البحرين والخليج الشيخ عيسى قاسم إلى يوم 21 من ايار الحالي.

وكان القضاء البحريني ارجأ في الرابع عشر من اذار الماضي الحكم في قضية الشيخ عيسى قاسم كبرى المرجعيات الدينية في البحرين والخليج إلى اليوم (السابع من ايار).

يذكر أن وزارة الداخلية البحرينية قررت في الـ20 من حزيران 2016 اسقاط الجنسية عن الشيخ قاسم، الأمر الذي اثار موجة ردود غاضبة من شخصيات دينية وسياسية عربية واجنبية.

يشار إلى أن الشيخ قاسم هو أحد ابرز تلامذة السيد الشهيد محمد باقر الصدر، وقد شغل عدة مناصب ابرزها عضوية المجلس التأسيسي والمجلس الوطني البحريني ورئاسة المجلس الإسلامي العلمائي . انتهى/ 25

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here