اتهامات لقوى سياسية عراقية بالتدخل في محاكمة “قاسم” ومطالبة البحرين بـ”نفيه”

0
184

المعلومة/ بغداد..

اتهم النائب عن التحالف الوطني عامر الفايز، الأحد، قوى سياسية عراقية لم يسمها بالضغط على البحرين من اجل الاسراع في محاكمة المرجع الديني الاعلى في البلاد الشيخ عيسى قاسم ونفيه خارج المملكة، لافتا إلى أن الاستمرار بمحاكمة الشيخ قاسم سيُفقد البحرين تأييدها الدولي.

وقال الفايز لـ/المعلومة/، أن “قضية الشيخ عيسى قاسم ليست أمرا داخليا لدولة البحرين، إنما هو موضوع يخص عموم المسلمين في كل العالم”، موضحا أن “محاكمته ومحاولة التنكيل به، سيؤدي إلى ثورات في بلدان العالم الإسلامي”.

وأضاف، أن “سعي البحرين بهذا الأمر سيُفقدها التأييد الدولي، ويدخلها في دوامة سوء العلاقات مع البلدان العربية والإسلامية”، داعيا القضاء البحريني إلى “إعادة النظر بالقضية”.

ولفت الفايز إلى أنه “بعض القوى السياسية العراقية وللأسف تؤيد المحاكمة وتمارس ضغوطات على البحرين، من أجل الإسراع بمحاكمة الشيخ قاسم”.

وقرر القضاء البحريني، اليوم الاحد، تأجيل محاكمة المرجع الديني الاعلى في البحرين والخليج الشيخ عيسى قاسم إلى يوم 21 من ايار الحالي.

وكان القضاء البحريني ارجأ في الرابع عشر من اذار الماضي الحكم في قضية الشيخ عيسى قاسم كبرى المرجعيات الدينية في البحرين والخليج إلى اليوم (السابع من ايار).

يذكر أن وزارة الداخلية البحرينية قررت في الـ20 من حزيران 2016 اسقاط الجنسية عن الشيخ قاسم، الأمر الذي اثار موجة ردود غاضبة من شخصيات دينية وسياسية عربية واجنبية.

يشار إلى أن الشيخ قاسم هو أحد ابرز تلامذة السيد الشهيد محمد باقر الصدر، وقد شغل عدة مناصب ابرزها عضوية المجلس التأسيسي والمجلس الوطني البحريني ورئاسة المجلس الإسلامي العلمائي . انتهى/ 25ن

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here