صحيفة أميركية: إسرائيل في طريقها لتصبح حليفا لدول الخليج

0
209

المعلومة/بغداد..

أكدت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأميركية، أن إسرائيل في طريقها لتصبح حليفا لدول الخليج، مشيرة إلى أن الشراكة الخليجية – الإسرائيلية بدأت مع صعود مهندس الحرب اليمنية ولي ولي العهد محمد بن سلمان.

وقالت الصحيفة في تقرير لها، إن “المواقف بدأت تتغير تجاه إسرائيل في بعض أجزاء العالم العربي. وقد أشار «محمد بن عبد الكريم العيسى»، الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي، وهي منظمة عالمية مقرها السعودية واتُهمت سابقًا بنشر التطرف، مؤخرًا إلى درسٍ للتعايش من الماضي الإسلامي”.

ونقلت الصحيفة عن العيسى قوله، وهو أيضًا وزير العدل السعودي السابق: “كان جار النبي محمد يهوديًا، وعندما مرض اليهودي، زاره النبي وواساه بكلماتٍ طيبة”، مضيفا أن “المتشددين لا يرغبون في معرفة ذلك”.

واشارت الصحيفة إلى أن “هذه النبرة الجديدة تجاه اليهود، وبدرجة أقل تجاه إسرائيل، بارزة بشكلٍ خاص في دول الخليج، بقيادة المملكة العربية السعودية. وبالنسبة لهذه الملكيات السنية الغنية، فإنّ إيران هي التي تشكل التهديد الأكبر لمصالحها حاليًا. وبالتالي فإنهم ينظرون إلى الدولة اليهودية، وهي عدو للنظام في طهران كحليفٍ بحكم الأمر الواقع”.

واوضحت الصحيفة أن “هذه الشراكة بدأت في التشكل مع صعود ولي ولي العهد السعودي الجديد «محمد بن سلمان»، مهندس الحرب اليمنية، الذي يرغب في ردٍ أشد قوة على إيران. وقد تلقت زخما جديدًا منذ انتخاب «دونالد ترامب»، المرشح المفضل لـ (إسرائيل) ودول الخليج كذلك”. انتهى /25

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here