نصيف تكشف عن كواليس استجواب المفوضية وتتحدث عن جمع تواقيع لإقالتها

0
377

 

عالية نصيف

 

المعلومة/بغداد..

كشفت النائبة عن جبهة الإصلاح عالية نصيف، الجمعة، عن “تحركات مريبة” شهدتها جلسة التصويت على اجوبة المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، فيما اشارت إلى وجود توجه نيابي لجمع 50 توقيعا لسحب الثقة عن المفوضية.

وقالت نصيف في تصريح لـ/المعلومة/، إن “الصفقات السياسية بقضية استجواب المفوضية تمت بوجود عراب الصفقات، وهو احد النواب السابقين”، مبينة أن “التوجه نحو الصفقات هو مؤشر خطير للاستجواب، وكان لابد من وجود مساحة للتصويت بالقناعة أو عدمها وليس عقد صفقات”.

وأضافت، “لاحظنا تحركات مريبة في جلسة استجواب المفوضية”، مشيرة إلى أن “اللغط الحاصل على آلية التصويت هو ما يتعلق بالمادة 61 من النظام الداخلي، التي تنص على أن تكون الجلسة حاصلة على 127 حاضرا من العدد الكلي للنواب، أي نصف الحاضرين +1، وهذا لم يحصل”.

ولفتت نصيف إلى أن “هناك توجه لتقديم طلب من قبل 50 نائبا لسحب الثقة من المفوضية وهذه الخطوة الأخيرة إذا ما ذهب رئيس مجلس النواب الى المحكمة الاتحادية لتفسير مادة 59 من الدستور و61 من النظام الداخلي لحسم موضوع القناعة”.

وصوّت مجلس النواب العراقي، الثلاثاء الماضي، على عدم قناعته بأجوبة رئيس المفوضية العليا المستقلة للانتخابات سربست مصطفى بفارق صوت واحد. انتهى /25

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here