انطلاق فعاليات معرض الطاقة الرابع على ارض معرض بغداد الدولي

0
254

معرض بغداد الدولي

 

المعلومة/بغداد..

انطلقت اليوم الاثنين فعاليات معرض الطاقة الرابع والذي نظمته وزارة الكهرباء بالتعاون مع شركة مجد الاعمال لاقامة المعارض والمؤتمرات الدولية وبمشاركة وزارات النفط والصناعة والتخطيط والتجارة وتحت شعار الاستثمار نحو تكامل الطاقة ولمدة ثلاثة ايام

وقال وزير الكهرباء المهندس قاسم الفهدواي خلال كلمة الافتتاح، بحسب بيان لوزارة التجارة تلقت /المعلومة/، نسخة منه، إن “المعرض هوفرصة مناسبة للشركات المشاركة من اجل عرض اخر ماتوصلت اليه التكنلوجية الحديثة في مجال الطاقة الكهربائية والاستفادة منها من اجل تقديم خدمة للمواطنين من ناحية زيادة التجهيز بالطاقة الكهربائية فضلاعن مواجهة التحديات النتمثلة بشحة الموارد المالية وهبوط اسعار النفط”.

وأضاف الفهداوي، أن “مشروع خصصة الكهرباء هي عملية مشاركة القطاع الخاص وليس استهداف للمواطن الفقير كما يتصورها البعض فضلا عن ان المشروع يعدمن المشاريع المهمة التي تهدف الى ايقاف عملية الهدر في الطاقة الكهربائية”.

 من جانبه اكد رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار سامي الاعرجي أن “هيئة الاستثمار الوطني تجاهد من اجل ادخال ملف الاستثمار في مجال الطاقة الكهربائية حيث ان ملف الاستثمار يواجه تحديات كبرى لكنه هو الطريق نحو تحقيق الانجازات التي من شانها النهوض في مختلف المجالات الاقتصادية للبلد”.

إلى ذلك أكد مدير عام الشركة العامة للمعارض والخدمات التجارية هاشم محمد حاتم أن “المعرض يعد واحد من اهم المعارض المتقدمة في مجال الطاقة الكهربائية حيث شهد مشاركة واسعة من كبريات الشركات العالمية من دول امريكا وفرنسا وايطاليا والصين ومصر والجزائر وسويسرا وسوريا بالاضافة الى اكثر من 36 شركة متخصصة في مجال الطاقة الكهربائية”. انتهى /25

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here