السفير السعودي الجديد بأميركا شارك بقصف الشعب اليمني 

0
241

خالد بن سلمان آل سعود

 

المعلومة/بغداد..

كشفت صحيفة سعودية، الاثنين، أن سفير الرياض الجديد لدى واشنطن خالد بن سلمان آل سعود كان قد تدرب كطيار مقاتل ونفذ مهام جوية ضمن التحالف الدولي بقيادة أميركا والتحالف الذي تقوده السعودية ضد اليمن.

وذكرت صحيفة “مال” تقرير اطلعت عليه /المعلومة/، أن “الأمير خالد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود حصل على شهادة البكالوريوس في علوم الطيران من كلية الملك فيصل الجوية، وواصل تعليمه في الولايات المتحدة لينال من جامعة هارفارد شهادة (كبار التنفيذيين في الأمن الوطني والدولي). كما درس الحرب الإلكترونية المتقدمة في باريس”.

وأضافت أن السفير “بدأ العمل على دراساته العليا في جامعة جورجتاون للحصول على درجة الماجستير في الآداب في تخصص الدراسات الأمنية ولكن تم تعليق دراسته نظرا لمهام عملية مختلفة وذلك قبل تعيينه سفيرا للمملكة العربية السعودية لدى الولايات المتحدة”.

وأوضحت أنه “عند تخرجه من كلية الملك فيصل الجوية، انضم الأمير خالد إلى القوات الجوية الملكية السعودية. وقد بدأت مسيرته المهنية في الطيران على طائرتي (تيكسان6) و (تي-38) في قاعدة كولومبوس الجوية في ميسيسبي”.

وأشارت الصحيفة إلى أنه “بدأ بعد ذلك برنامج طيران على طائرة (إف-15 إس)، وعُيّن ضابط استخباراتٍ تكتيكي إلى جانب مهنته كطيار لطائرة (إف-15 إس) في السرب الثاني والتسعين التابع للجناح الثالث في قاعدة الملك عبد العزيز في الظهران”.

وتابعت أن “الأمير خالد تدرب كطيار مقاتل بإجمالي يقارب 1000 ساعة طيران، وقام بمهام جوية ضد تنظيم داعش كجزء من التحالف الدولي. كما قام بمهمة في أجواء اليمن كجزء من عملية (عاصفة الحزم) وعملية (إعادة الأمل)”.انتهى/25

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here