إيقاف رئيس نادٍ عربي مدى الحياة بسبب “عض” حكم مباراة

0
263

عض-حكم-المباراة

 

المعلومة/بغداد …

قرر الاتحاد التونسي لكرة القدم ,الجمعة, إيقاف منصف خماخم رئيس النادي الصفاقسي أحد الفرق المنافسة في الدوري المحلي الممتاز مدى الحياة وحظر عليه ممارسة أي نشاط متعلق باللعبة؛ بسبب تعمده النزول إلى أرض الملعب والتوجه إلى الحكم المساعد الأول والاعتداء عليه بـ”عضه”.

وقال الاتحاد التونسي في بيان له “القانون الأساسي للجامعة التونسية لكرة القدم مطالب باحترام قانون الاتحاد الدولي للعبة ولائحته التأديبية التي تقتضي أن كل من قام بممارسات خطيرة مخالفة للميثاق الرياضي بغية التأثير على نتيجة المباراة يعاقب بالإيقاف مدى الحياة عن أي نشاط متعلق بكرة القدم مع غرامة مالية تعادل 15 ألف فرنك سويسري”.

وكان الاتحاد التونسي قد قرر في وقت سابق إيقاف رئيس الصفاقسي بشكل مؤقت إلى حين استكمال التقارير عقب أحداث مباراة فريقه أمام ضيفه النجم الساحلي في مارس الماضي.

وأضاف البيان أن تقارير الحكام ومراقب المباراة ووزارة الداخلية أظهرت أن رئيس الصفاقسي “تعمد النزول إلى أرض الملعب أثناء الشوط الأول والتوجه إلى المساعد الأول والاعتداء عليه بعضه.”

وأوضح البيان أن رئيس النادي اعترف في تصريحات تليفزيونية أن “الهدف من ضغطه على طاقم التحكيم هو التأثير على نتيجة المباراة, مؤكدا أنه نتيجة ذلك تمكن من الحصول على هدية تمثلت في ركلة جزاء غير شرعية”.

وفاز الصفاقسي 3-2 على غريمه النجم في مباراة شهدت الكثير من التوتر وتأخرت بدايتها وتوقفت عدة مرات بسبب الاحتجاج على قرارات التحكيم.انتهى/25

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here